منتديات هدوء البحر
السلام عليكم

(✿◠‿◠)


o0O فضع ردا كي يظهر لك المحتوى كاملا ....وان لم تكن عضوا فبادر بالتسجيل اولا o0O
منتديات هدوء البحر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.




 
الرئيسيةالبوابهالتسجيلدخول

 

 الفرق بين الزهرة والوردة ... الفرق بين الازهار والورود ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 620
تاريخ الميلاد : 06/01/1990

الفرق بين الزهرة والوردة ... الفرق بين الازهار والورود ...  Empty
مُساهمةموضوع: الفرق بين الزهرة والوردة ... الفرق بين الازهار والورود ...    الفرق بين الزهرة والوردة ... الفرق بين الازهار والورود ...  I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 29, 2010 1:06 pm

الفرق بين الزهرة والوردة ... الفرق بين الازهار والورود ...
رغم اختلاط استخدام المصطلحين الا ان هناك فرقاً كبيراً في المعنى بينهما ... فكل وردة زهرة ، لكن ليست كل زهرة وردة ...
الفرق بين الزهرة والوردة ... الفرق بين الازهار والورود ...  Rose

الورد هو احد انوع الازهار المعروف بتعدد الوانه ( الاحمر ، الابيض ، الوردي ، الاصفر ، البرتقالي ) وكذلك يُعرف برائحته الزكيّة ... اوراقه معرّقة شبكياً ( نبات من ذوات الفلقتين ) ، حافات الاوراق مسننة منشارية الشكل ، تحمل سيقانه بعض الاشواك الخطافية ومن هنا جاء المثل القائل ان الورود الجميلة تحمل الاشواك ... يعطي النبات ثماراً صغيرة كاذبة ...
هذا يعني ان الورد هو نوع خاص من الازهار ... ومن الخطأ قول ( وردة الكاردينيا ) على سبيل المثال ...
اما الازهار فهو وصف عام يندرج تحته عدد كبير من الانواع الزهرية التابعة لعوائل مختلفة من النباتات ... وقد تقسم الازهار تقسيماً عاماً الى ازهار مفردة او نورات ( النورة : مجموعة من الازهار المتجمعه ) ...
وبما ان مفهوم الزهرة عام وشامل ... لنأخذه بشيء من التفصيل والتدرج .. ( ومهما تقدمنا في التفصيل فنحن لا نزال على الجرف فقط )الفرق بين الزهرة والوردة ... الفرق بين الازهار والورود ...  Linan
مم تتكون الزهرة ؟
الزهرة هي العضو التكاثري في النبات ، وتتكون من :
* المحور الخضري
Shoot Axis
متمثلاً في التخت المتنفخ غالباً وعنق الزهرة ...
* الأوراق الكأسية
Sepals
هي عبارة عن اوراق مكورة تمثل التراكيب لخارجية من الزهرة ( في مظم الاحيان تكون خضراء اللون )
*الأوراق التويجية
Petals
تقع على الداخل من الاوراق التويجية وغالباً ما تكون متألقة الالوان ...
* الأسدية
Stamens
الجزء التكاثري الذكري الكوّن من متك محمول على خيط ...
* الكربلات
Carpels
قد تكون واحدة او متعددة وهي تراكيب ورقية متحوّرة تكون الجزء التكاثري الانثوي ( المدقة ) والمكوّن من المبيض ، القلم والميسم ...
توجد هذه التراكيب جميعها او معظمها في معظم الازهار لكن ترتيب هذه لتراكيب مختلف من نوع لآخر ...

ان شاء الله يعجبكم
منقول

_________________




*”˜˜”*°•.˜”*° •••••• °*”˜ .•°*”˜˜”*°•.
****** •••• Admin•••• ******
•°*”˜.•°*”˜.•°*”˜ ˜”*°•.˜”*°•.˜”*°
يحب من جــــــــــــديد ........

ليجرح من جديـــــــــــد ......

وليخسر المزيد .....
......
ويطعـــــــــن في الوريد

ملعون هو القــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلبـــــــــــ
............................!!!






الفرق بين الزهرة والوردة ... الفرق بين الازهار والورود ...  4QY99168
الفرق بين الزهرة والوردة ... الفرق بين الازهار والورود ...  Get-one-57الفرق بين الزهرة والوردة ... الفرق بين الازهار والورود ...  1-2 الفرق بين الزهرة والوردة ... الفرق بين الازهار والورود ...  15751610
الفرق بين الزهرة والوردة ... الفرق بين الازهار والورود ...  20819alsh3er
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://palestine-llabad.ahlamontada.net
 
الفرق بين الزهرة والوردة ... الفرق بين الازهار والورود ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هدوء البحر :: قسم البيئه والطبيعه :: .:.ازهار ونباتات .:.-
انتقل الى: