منتديات هدوء البحر
السلام عليكم

(✿◠‿◠)


o0O فضع ردا كي يظهر لك المحتوى كاملا ....وان لم تكن عضوا فبادر بالتسجيل اولا o0O
منتديات هدوء البحر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.




 
الرئيسيةالبوابهالتسجيلدخول

 

  دعاء شهر رمضان المبارك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة الربيع
عضو رائع
عضو رائع
زهرة الربيع

عدد المساهمات : 365
تاريخ الميلاد : 13/11/1990

 دعاء شهر رمضان المبارك  Empty
مُساهمةموضوع: دعاء شهر رمضان المبارك     دعاء شهر رمضان المبارك  I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 08, 2010 12:55 pm

السلام عليكم ..

" دعاء شهر رمضــــان المبارك "

اللهم أهله علينا بالأمن والأمان ،والسلامة والإسلام ، والمسارعة إلي ما تحبه وترضي . والعافية المجللة . والرزق الواسع . ودفع الأسقام . اللهم أرزقني صيامه وقيامه . وتلاوة القرآن فيه . اللهم سلمه لنا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا .

اللهم أجعل صيامي فيه صيام الصائمين ، وقيامي فيه قيام القائمين ، ونبهني فيه عن نومة الغافلين ، وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير ، وقربني فيه الى مرضاتك ، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ، ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللهم هذا شهر رمضان الذى أنزلت فيه آيات بينات من الهدي والفرقان ، اللهم ارزقنا صيامه ،واعنا علي قيامه ،واجعل اللهم فيما تقضي من الامر المحتوم ،وفيما تفرق من الامر الحكيم في ليلة القدر ،من القضاء الذي لا يرد ولا يبدل ان تكتبني من العتقاء من النار ، وأن تكتبني من حجاج بيتك الحرام ، المبرور حجهم المشكور سعيهم المغفور ذنبهم المكفر عنهم سيئاتهم ، واجعل فيما تقضي وتقدر ان تطيل عمري،وتوسع عليّ من الرزق الحلال يارب العالمين .

اللهم أجعل لي فيه نصيباً من رحمتك الواسعه ،واهدني فيه لبراهينك الساطعه ، وخذ بناصيتي الي مرضاتك الجامعه ، اللهم هذا شهرك الذي أمرت فيه عبادك بالدعاء ، وضمنت لهم الاجابة والرحمة ، وقلت " وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني " فأدعوك يا مجيب دعوة المضطرين ، ويا كاشف السوء عن المكروبين ، ويا جاعل الليل سكناً ، ويا من لا يموت ،أغفر لمن يموت .

قدرت وخلقت وسويت فلك الحمد ،أطعمت وسقيت وأويت ورزقت فلك الحمد ،أسالك أن تكفيني ما أهمني ان تجعلني في هذا الشهر المبارك من المتوكلين عليك ، وأجعلني فيه من الفائزين لديك ، واجعلني فيه من المقربين إليك ، اللهم وحبب إلي فيه الإحسان ، وكره إليّ الفسوق والعصيان ، وحرم عليّ السخط والنيران .

اللهم أرزقني فيه طاعة الخاشعين ، وأشرح فيه صدري بأمانك يا أمان الخائفين ، اللهم أهدني فيه لصالح الأعمال واقض لي فيه الحوائج والآمال ، يامن لا يحتاج إلي التفسير والسؤال ، اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان ، أغلق عني فيه أبواب النيران ، ووفقني فيه لتلاوة القرآن ، اللهم زيني فيه بالستر والعفاف واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف واحملني فيه علي العدل والإنصاف ، وآمني فيه من كل ما أخاف ، اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات ، وأقلني فيه من الخطايا والهفوات ، ولا تجعلني فيه معرضا للبلايا ولآفات .

اللهم وفر فيه حظى من بركاته ، وسهل سبيلي إلي خيراته ، ولا تحرمني قبول حسناته ، اللهم اجعل لي فيه الي مرضاتك دليلاً ، ولا تجعل للشيطان فيه عليّ سبيلاً ، وأجعل الجنة ليّ منزلاً ومقيلاً ، اللهم ارزقني فيه فضل ليلة القدر ، وصير أموري فيه من العسر الي اليسر ، واقبل معاذيري يا أرحم الراحمين ، اللهم أني أعوذ بك في هذا الشهر الفضيل العظيم من كل ذنب يحبس رزقي أو يحجب مسألتي أو يبطل صومي ،واغفر لي وأعطني ما لا ينقصك في هذه الليلة فإني فقير إلي رحمتك .

اللهم إني أسألك بأسمائك خير الأسماء التي تنزل بها الشفاء وتكشف بها الأدواء أن تنزل منك عافية وشفاء وتدفع عني باسمك كل سقم وبلاء وتقبل صومي وتجعلني ممن صام وقام ورضيت عمله وتجعلني ممن صامت جوارحه وحفظ لسانه وترزقني عملاً ترضاه وتمن عليّ إنك رؤوف رحيم .

اللهم إني أسألك بركة شهرنا هذا . وأسألك من كل خير أنزلته أو أنت منزله ورضواناً ورزقناً واسعاً وابسط علي وعلي والدي وعيالي وأهلي وجميع المؤمنين والمؤمنات إنك علي كل شيء قدير ، وأسألك اللهم النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ومنتهي الرحكة من كتابك ، وباسمك الأعظم وكلماتك التامة التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر ، أن تقبل مني ومن جميع المؤمنين والمؤمنات صيام شهر رمضان وقيامه وتفك رقابنا من النار ، وأن تجعل عملي ساراً ورزقي داراً وتعجل بالفرج لي منك يا أرحم الراحمين ، اللهم أعني عليه بأفضل عونك ، ووفقني فيه لطاعتك ،وفرغني فيه لعبادتك ودعائك وتلاوة كتابك ، وأعظم ليّ فيه البركة ،واكفني فيه ما أهمني وبلغني فيه رجائي .اللهم ارزقني فيه صيامه وقيامه وبلوغ الأمل فيه وفي ما يرضيك عني صبراً وإحتساباً وإيماناً ويقيناً وتقبل ذلك مني بالأضعاف الكثيرة والأجر العظيم يارب العالمين .ولا تحل بين وبين شيء من ذلك بعرض أو مرض ولا هم ولا غم ولا سقم ولا غفلة ولا نسيان.

واقسم ليّ فيه أفضل ما تقسمه لعبادك الصالحين من الرحمة والمغفرة والإجابة والعافية والمعافاة الدائمة والعتق من النار ، والفوز بالجنة وخير الدنيا والآخرة ، اللهم اجعل دعائي فيه إليك واصلاً وعملي مقبولاً وسعيي مشكوراً وذنبي مغفوراً .

ووفقني فيه لليلة القدر علي أفضل حال، وارزقني فيها أفضل ما رزقت أحداً ممن بلغته إياها وأكرمته بها ، واجعلني فيها من عتقائك من النار ،وارزقني في هذا الشهر الفضيل الجد والاجتهاد والقوة والنشاط وما تحب وترضي ، واعصمني فيما بقي من عمري ، واستر عليّ وعلي والدي وعلي ذريتي وقرابتي ومن له حق عليّ وعلي المؤمنين والمؤمنات في الدنيا والآخرة ، فإن ذلك كله بيدك فلا تخيبني ولا ترد دعائي .

اللهم وهذا شهر عظمته وشرفته وكرمته وفضلته علي الشهور ، وهو الشهر الذي فرضت صيامه وهو شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدي للناس وبينات من الهدي والفرقان ، وجعلت فيه ليلة القدر وجعلتها خيراً من الف شهر . فياذا المن ولا يمن عليك ومنّ عليّ بفكاك رقبتي من النار ، اللهم وما عملت في هذا الشهر من إثم أو ذنب او خطيئة فأسألك يا الله ان تتجاوز عن سيئاتي وتغفر لي وترحمني فإني لا أملك لنفسي نفعاً ولا ضراً الا بمغفرة منك ورحمة يا أرحم الراحمين ، فأسالك ياالله أن تقبله مني باحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك حتي ترزقني فيه كل خير مطلوب .

اللهم أسالك برحمتك وطولك وعفوك وإحسانك وامتنانك ان لا تجعله آخر العهد مني لشهر رمضان حتي تبلغني أياه علي أحسن حال ، ولا تجعل وداعي شهر رمضان وداع خروجي من الدنيا ، ولا وداع آخر عبادتك فيه ولا آخر صومي لك ، وارزقني العود فيه ثم العود فيه واجعلني ممكن وفق فيه لليلة القدر وان تجعلني في هذه الدنيا من السعداء ، وأن تكتب لي وترزقني الخير كله وتدفع عني السوء والشر كله وأن تحفظني من كل بلية ومن كل عقوبة ومن كل آفة نزلت أو تنزل من السماء إلي الأرض في هه الساعه وفي هذه الليلة واقسم لي من كل سرور ومن كل عافية ومن كل رزق واسع حلال طيب في هذه الليلة المباركة الشريفة .

فإني أسألك بنور وجهك الكريم الذى لا ينطفأ أن تختم لي بالصالحات ، اللهم إنك قلت وقولك الحق أدعوني أستجب لكم اللهم فهذا شهرك الذى أمرت فيه عبادك بالدعاء . وضمنت لهم الإجابة والرحمة . وقلت " إذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني " فأدعوك يا مجيب دعوة المضطرين ، وياكاشف السوء عن المكروبين أن تتقبل مني الصيام والقيام والدعاء ، ولا تجعلني من المحرومين ، وأن تعز في هذا الشهر الكريم الإسلام والمسلمين ، وان تدمر أعداء الدين ، وأن تجعل الدائرة عليهم يا إله العالمين .

وأن تتفضل في هذه الليلة شفائك التام علي مرضي المسلمين والمسلمات بالصحة والعافية وأن ترحم برحمتك الواسعة سائر موتي المسلمين والمسلمات بمغفرتك وجميل غفرانك ، فإني أسألك قليلاً من كثير أن لا تجعل هذا الشهر آخر العهد من صيامي وأن تجعلني من عتقائك من النار بمنك وفضلك وإحسانك يا أرحم الراحمين ..

والحمدلله رب العالمين .. والصلاة والسلام علي محمد وعلي آله وصحبه أجمعين ..


_________________




 دعاء شهر رمضان المبارك  0_1269113431  دعاء شهر رمضان المبارك  Mshrfah
 دعاء شهر رمضان المبارك  FSv55371
 دعاء شهر رمضان المبارك  64812487hl0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعاء شهر رمضان المبارك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هدوء البحر :: القسم العام :: ْ ّ~ّ واحـــــــــــــــــ رمضان ـــــــــــــــــــــــــــــة ْ ّ~ّ-
انتقل الى: