منتديات هدوء البحر
السلام عليكم

(✿◠‿◠)


o0O فضع ردا كي يظهر لك المحتوى كاملا ....وان لم تكن عضوا فبادر بالتسجيل اولا o0O




 
الرئيسيةالبوابهالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  وصول اول فريق من امانة القصيم لمساندة جده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة الربيع
عضو رائع
عضو رائع
avatar

عدد المساهمات : 365
تاريخ الميلاد : 13/11/1990

مُساهمةموضوع: وصول اول فريق من امانة القصيم لمساندة جده    الثلاثاء فبراير 01, 2011 8:25 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
معكم اليوم تقرير مبسط
عن مدينة جده وهو وصول اول المتبرعين من خارج مدينة جده حيث وصلت امانة القصيم لمساعدة اهالي جده والوقوف بجانبهم ومد يد العون لهم وازاحة مياه السيول عن البيوت المتضرره
وقد قام امين امانة القصيم بدعم جده ب 45 فرد و20 اليه

عاجل ( محمد المحيميد)-

أشرف أمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان على تجهيز 45 فردا من أفراد أمانة القصيم ما بين مشرف وسائق وعامل وكذلك 20 آلية وذلك لمساندة جهود أمانة محافظة جدة بعد كارثة الأمطار التي لاتزال المحافظة تعيش إرهاصاتها.

ووفقا للمتحدث الرسمي لأمانة منطقة القصيم الأستاذ عبد العزيز المهوس فإن التوجيهات صدرت بتعزيز القوى العاملة والآليات لمحافظة جدة حيث تم بشكل عاجل الإنتهاء من التجهيز من قبل أمانة منطقة القصيم سعيالتضافر الجهود لخدمة المواطنين











امانة القصيم..................تصوير/نواف السراد





امانة القصيم..................تصوير/نواف السراد




الاليه تعمل للازاحه المياه ونقلها الى المجرى

امانة القصيم..................تصوير/نواف السراد





امانة القصيم..................تصوير/نواف السراد




احدى العمال المشرفين من القصيم ينتظرون الاليه لتعبية المياه بها ونقلها الى مجرى السيول

امانة القصيم..................تصوير/نواف السراد
انتظرونا بتقرير اخر عن جده وعن الاحداث والمنازل التي هدمت وكل ماجرى بجده


ومن جانب اخر
استعانت قوات الدفاع المدني في جدة بأفراد من نحو 5 مناطق سعودية، ليرتفع عدد رجال الإنقاذ في الميدان إلى نحو 4 أفراد بينهم القوة الأساسية في جدة، وذلك لمواجهة أخطارالسيول التي تشهدها جدة والتي قتلت 4 يوم أول من أمس، في حين يجري البحث عن مفقود واحد بعد أن عثر أمس على شخصين كانا مفقودين.
إلى ذلك، أكد العميد عبد الله الجداوي، مدير إدارة الدفاع المدني في محافظة جدة، أن عمليات الإنقاذ التي بدأت منذ مساء أول من أمس واستكملت صباح يوم أمس، ما زالت مستمرة حتى ساعة إعداد هذا التقرير.
وقال في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «تلقت إدارة الدفاع المدني في محافظة جدة دعما من قبل إدارة العاصمة المقدسة وينبع والمدينة المنورة والطائف والباحة، حيث وصل عدد الأفراد القائمين على أعمال أمطار جدة إلى 4 آلاف فرد بمن فيهم القوة الأساسية الموجودة بجدة».
وأشار إلى أنه تم إنقاذ نحو 466 شخصا بواسطة الطائرات العمودية التابعة للدفاع المدني، إلى جانب نحو 951 عن طريق فرق الإنقاذ الأرضي، وذلك منذ بدء الحالة أول من أمس وحتى يوم أمس.
وأضاف: «ما زالت عمليات الإنقاذ مستمرة، إلى جانب متابعة الشوارع الرئيسية والتقاطعات بالتنسيق مع كل من المرور وأمانة محافظة جدة وتحرير المحاور وتقديم الإغاثة وإيواء المتضررين والإعاشة، غير أنه لم يتم حصر أعدادهم حتى الآن»، مبينا أنه سيتم لاحقا إصدار بيان يحوي تلك الإحصائيات.
بينما أوضح الفريق سعد التويجري، مدير عام الدفاع المدني في السعودية، أن القوات التي دعمت فرق الدفاع المدني بجدة تكونت من أفراد وضباط ومتخصصين في عمليات الإنقاذ بالمياه الراكدة والجارية، مؤكدا أنه فور تلقي التحذيرات من قبل الأرصاد بإمكانية هطول أمطار على محافظة جدة، تم الإعلان عن جاهزية الدفاع المدني ورفع درجة الاستعداد.
وأضاف خلال بيان صادر يوم أمس عن إدارته: «تم تحذير السكان عبر وسائل الإعلام، إضافة إلى عقد اللجنة الفرعية الفورية لتدابير الدفاع المدني اجتماعا برئاسة الأمير مشعل بن ماجد عبد العزيز، محافظ جدة، حيث باشرت أعمالها بتطبيق خطة تدابير الدفاع المدني لمواجهة السيول والأمطار من خلال 18 جهة حكومية أعضاء بمجلس الدفاع المدني».
وأشار إلى أنه تم تقسيم محافظة جدة إلى عدة مربعات ونشر القوات فيها، إذ تكونت المجموعات من فرق غوص وإنقاذ مزودة بقوارب نجاة، حرصا على أن يكون وجودهم في أرجاء المحافظة من أجل سرعة الوصول والاستجابة الفورية لتلبية الاستغاثة لمن يحتاج لها.
وزاد: «كنا مدركين سابقا صعوبة التنقل في مثل هذه الظروف، مما جعلنا نعمد لتنفيذ هذه الخطة التي أسهمت في مواجهة الحدث من خلال الفرق الميدانية والجوية المكونة من طيران الدفاع المدني وطيران القوات المسلحة«، مبينا أن عدد الطائرات العمودية تجاوز الـ19 طائرة تابعة للدفاع المدني.
وبين مدير عام الدفاع المدني في السعودية، أنه تم تشكيل فرق مساندة ولجان إسكان، فضلا عن تقديم الإعاشة والإغاثة والإسكان لعدد من الأسر، إلى جانب تشكيل لجان لحصر الأضرار.
في حين كشف مصدر مسؤول في الشركة السعودية للكهرباء لـ«الشرق الأوسط» عن بلوغ عدد المشتركين الذين تم قطع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ أول من أمس حتى يوم أمس نحو 70 ألف مشترك، جراء الأمطار بما فيها الأحياء التي شهدت انقطاع الكهرباء بناء على طلب الدفاع المدني، لافتا إلى أن تلك الأحياء تمت تطفئتها تواليا على خلفية الخطورة التي تواجهها.
وقال المصدر المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط»: «تمت إعادة التيار الكهربائي لنحو 65 ألف مشترك بعد زوال الخطورة عن منازلهم، غير أنه ثمة 5 آلاف آخرين ما زالت المياه تغمر أجزاء من بيوتهم، الأمر الذي من شأنه أن يتسبب في خطورة إذا ما تم تشغيل الكهرباء بها».
وذكر أن هناك مناطق متفرقة في مدينة جدة تعرضت تجمعات المياه بها إلى ماس كهربائي، إلا أنه تم إطفاء التيار الكهربائي فورا، غير أنه لا توجد إحصائيات بعدد تلك المناطق، مؤكدا أنه بمجرد تلقي أي بلاغ من قبل الدفاع المدني عن قطع التيار الكهربائي فإنه يتم بالحال.
إلى ذلك، وجه الدكتور عبد الله الربيعة، وزير الصحة، المرافق الصحية في محافظة جدة بأن تكون في كامل استعداداتها وجاهزيتها وتوفير أي احتياجات تطلبها تلك المناطق لاستقبال جميع الحالات المرضية الناتجة عن ذلك وتوفير جميع المتطلبات والاحتياجات بهذا الخصوص.
من جهتها، أعلنت وزارة التربية والتعليم يوم أمس عن أعمال المعلمين والمعلمات في مدارس المرحلة الابتدائية لمحافظة جدة الأسبوع المقبل على أن تكون عودتهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني، إلى جانب تعليق الدراسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية يوم السبت المقبل ليتم لاحقا تحديد موعد الاختبار لليوم الذي ستعلق فيه الدراسة مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك بحسب ما ذكره محمد بن سعد الدخيني، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم.












_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وصول اول فريق من امانة القصيم لمساندة جده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هدوء البحر :: قسم للاخبار :: ♠ منتدى المنوعات الاخبارية ♠-
انتقل الى: