منتديات هدوء البحر
السلام عليكم

(✿◠‿◠)


o0O فضع ردا كي يظهر لك المحتوى كاملا ....وان لم تكن عضوا فبادر بالتسجيل اولا o0O




 
الرئيسيةالبوابهالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  المتطوعون يواصلون تسجيل النجاحات في إغاثة المنكوبين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة الربيع
عضو رائع
عضو رائع
avatar

عدد المساهمات : 365
تاريخ الميلاد : 13/11/1990

مُساهمةموضوع: المتطوعون يواصلون تسجيل النجاحات في إغاثة المنكوبين    الثلاثاء فبراير 01, 2011 8:19 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


عساكم بصحه وسلامه يارب




المتطوعون يواصلون تسجيل النجاحات في إغاثة المنكوبين


شباب يباشرون تحضير المساعدات

جدة – سعد بن عبدالله وخالد الدماك ، تصوير - ناصر محسن
تتواصل جهود المتطوعين لليوم الثالث على التوالي لمساعدة سكان الأحياء المتضررة من خلال توزيع المواد الغذائية والألبسة والبطانيات والزيارات الميدانية من المتخصصين في كافة المجالات للبيوت لتقديم الخدمات، فيما توقف قبول متطوعين جدد لزيادة العدد عن المطلوب. في حين أكد ل " الرياض " الأستاذ مازن بترجي نائب رئيس الغرفة التجارية بجدة ورئيس جمعية البر أن المتطوعين المسجلين رسمياً لديهم وصل ل 5000 متطوع واستقبل المركز إلى يوم أمس 3000 متطوع من الذكور والإناث ما استدعى المنظمون للاعتذار عن قبول المزيد منهم نظراً للاكتفاء بالعدد الموجود وأشار البترجي إلى اكتساب العديد من المتطوعين الخبرة الجيدة في التعامل مع الأزمة ويرى أنه رغم حجم الأمطار والسيول التي حدثت الأربعاء الماضي أكبر من كل المرات السابقة إلا أن الأضرار كانت أقل من سابقتها العام الماضي نتيجة الوعي في التعامل مع الأزمة وسرعة وصول المتطوعين وتقديمهم المساعدة للمحتاجين منهم .
وكشف أنهم تلقوا مساعدات عينية وصلت قيمتها حوالي 4 ملايين ريال منها أدوات غذائية بمبلغ 2 مليون ريال من بندة ومساعدات بقيمة مليون ريال من دله البركة ومايقارب المليون من عدة جهات وتأمل وصول المزيد من التبرعات ليتم توزيعها على المحتاجين موضحاً أن هذه المساعدات سيتم توزيعها على ساكني المناطق المتضررة فقط، ولن تشمل الذين في مراكز الإيواء كونهم يحصلون على بدل للإعاشة وأشار إلى تمركز المتضررين في المنطقة الواقعة بين شارع فلسين وشارع التحلية .




طالبات طب متطوعات يسجلن بياناتهن





(لجنة طوارئ وحصر للمتضررين)
أوضح الأستاذ عبدالله آل طاوي مدير الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة تشكيل لجنة طوارئ بقرار من قبل الوزير من جميع الإدارات وعضوية الجمعيات الخيرية ودور الشؤون الاجتماعية كما تم تشكيل غرفة عمليات مساء الأربعاء لاستقبال التبرعات والبحث عن الأسر المتضررة المحتاجة وتقديم العون والمساعدة وبدأت لجنة تنسيق العمل التطوعي الطارئة بجدة في حصر الأحياء الأكثر تضرراً .
وأضاف آل طاوي أنه تم تامين 300 متطوع مهني من قبل الوزارة ، مشيراً إلى تأمين 300 مهني من معهد التدريب المهني لإصلاح وترميم المساكن في مختلف التخصصات كالسباكة والنجارة والدهان وغيرها من احتياجات المنازل المتضررة من جراء الأمطار .





المواد الغذائية جاهزة للتوزيع




(إقبال متزايد على التطوع)
وفي ذات السياق بيَن الأستاذ أحمد عريف رئيس المتطوعين طبيعة أعمالهم التي باشروها بعد ساعتين من سقوط أمطار يوم الأربعاء والتي كانت بداية بالتوجه والانتشار السريع في المناطق المتضررة حيث يوجد منسق لكل حي بجدة يتحرك مع فريقه المكون من مختلف التخصصات التي يحتاجها الميدان سواء أكانوا من الأطباء أم الفنيين وأصحاب المهن موضحاً أن التحرك لا يتم إلا بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة سواء أكانت المحافظة أم الدفاع المدني والصحة. وأشار إلى اعتذارهم من 1300 شاب وفتاة قدموا يوم أمس للتسجيل كمتطوعين نظراً لوجود عدد كبير من متطوعي العام الماضي حيث يقوم 20 فتاة وشاباً بإدخال البيانات فقط وهذا يكشف حجم الأعداد المتقدمة .
( غياب ملحوظ لبعض الجهات الحكومية )
وتناول رئيس المتطوعين غياب التنسيق والتحضير من بعض الجهات الحكومية للكارثة وأشار بحرقة إلى تعرض الكثير من المحتجزين للصعق نظراً لوصول المياه إلى خطوط الكهرباء في الشوارع وتساءل عن غياب القوارب التي كانت متواجدة في مقر طوارئ الدفاع المدني العام الماضي، حيث لم تشاهد إلا أعداد محدودة منها، ويقول عريف إننا كنا ننتظر مشاركة أكبر من حرس الحدود معيداً أسباب غرق الكثير لعدم وجود قوارب تنقذهم من الاحتجازات. ويرى أن وضع هواتف الطوارئ للدفاع المدني والمرور سجلت إخفاقاً كبيراً والوضع يستدعي توسيع حجم استقبال المكالمات والتعامل معها .





رئيس المتطوعين يوضح الأحياء المتضررة





(وتفاعل العديد من الجهات)
فيما باشر فريق الحرس الوطني التواجد في مقر التطوع بمركز المعارض بعيادة متنقلة الاستقبال المتبرعين بالدم إضافة إلى تواجد مجموعة من الأطباء والفنيين الذين يقدمون الخدمات الطبية للمتضررين، فيما حضر الفريق الكشفي للتعليم الفني للإسهام في التنظيم والنقل للمساعدات العينية برئاسة القائد الكشفي م. وليد فلمبان.





عيادات الحرس الوطني تباشر مهامها




(أكاديمية للعمل التطوعي)
بالإضافة إلى إيصال المواد الغذائية والمساعدات العينية التي تقوم بها دلة البركة ضمن المسؤولية الاجتماعية لها حيث وصلت 14 سيارة نقل محملة بالمواد الغذائية وما تحتاجه الأسر المتضررة ومواد طبية تخص الاطفال بالدرجة الاولى، أوضح الأستاذ أيمن فلمبان المدير التنفيذي لإدارة المسؤولية الاجتماعية بدلة البركة ان لديهم مشروعاً يتمثل في إنشاء أكاديمية للعمل التطوعي يتولى التحضير لها الشيخ صالح كامل .




أصغر متطوعة بالمعرض



_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المتطوعون يواصلون تسجيل النجاحات في إغاثة المنكوبين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هدوء البحر :: قسم للاخبار :: ♠ منتدى المنوعات الاخبارية ♠-
انتقل الى: