منتديات هدوء البحر
السلام عليكم

(✿◠‿◠)


o0O فضع ردا كي يظهر لك المحتوى كاملا ....وان لم تكن عضوا فبادر بالتسجيل اولا o0O




 
الرئيسيةالبوابهالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  سكان يقرّرون هجر "العروس" إلى الأبد :(

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة الربيع
عضو رائع
عضو رائع
avatar

عدد المساهمات : 365
تاريخ الميلاد : 13/11/1990

مُساهمةموضوع: سكان يقرّرون هجر "العروس" إلى الأبد :(    الثلاثاء فبراير 01, 2011 8:04 pm

ما شهدته جدة أيأسهم من البقاء فيها
سكان يقرّرون هجر "العروس" إلى الأبد


متابعة - جدة: يجهز أبو عبدالله حقائبه مغادراً منزله في حي التوفيق في مدينة جدة بعد إصرار زوجته على ترك المدينة حالما ينتهي ابنهما الأكبر من آخر اختبار له ووصول قرار خطاب نقله من عمله إلى العاصمة الرياض، لتوافر وسائل العيش والسلامة فيها.

أبو عبدالله وزوجته مدفوعان لهذا القرار رغماً عنهما، بعد تكرار مآسي الأمطار التي هطلت على جدة في أقل من شهر وتسببها في أضرار بالغة في ممتلكات الناس وأرواحهم، وختمها «الأربعاء المشئوم» الماضي، مع تعثر واضح لمسؤولي المدينة في إيجاد وتأمين سبل العيش الآمن لسكان العروس.

وأسرة أبو عبدالله ليست الوحيدة التي قررت الهجرة من هذه المدينة الحزينة، فمحمد العاني الذي تزوج قبل ستة أشهر واستأجر شقة في حي النخيل اضطر إلى تبديل أثاث منزله بعد أول غيمة حملت أمطار الشهر الماضي، لكنه بعد هجوم سيول «الأربعاء الجديد» قرر مغادرة المدينة نهائياً.

ووفقا لتقرير أعده الزميل عبدالهادي صالح ونشرته "الحياة"، يقول العاني: «تزوجت حتى أستقر فإذا بي أواجه مصيراً مجهولاً فرضه علي المسؤولون عن سلامة وأمن مدينة جدة، مضيفاً: «لا اخفي عليكم سراً أنني لم أهنأ براحة أسرية كنت أتوقعها بعد زواجي، فمنزلي الذي أثثته باكراً استبدلت نصفه بعد دخول السيول علينا وسيارتي التي اشتريتها جديدة بالأقساط تخلخلت بسبب الشوارع المعطوبة». ويتساءل بأسى «ماذا بقي»؟

علامات الاستفهام والتعجب التي انطبعت على ملامح العاني استقرت في جبين فواز التركي الذي كان سعيداً بتعيينه في وظيفة حكومية في مدينة جدة، إلا أنه لم يهنأ طويلاً بهذه السعادة.

الله يكون بعونكم يالله أهل جده
Sad
زهـــرة الـــربـــيـــعـــ

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سكان يقرّرون هجر "العروس" إلى الأبد :(
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هدوء البحر :: قسم للاخبار :: ♠ منتدى المنوعات الاخبارية ♠-
انتقل الى: